التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من يناير ٥, ٢٠١٧

عاجل تتويج لمحرز بالكرة الذهبية.

    الاتحاد الافريقي لكرة القدم، مساء الخميس، النجم الدولي الجزائري "رياض محرز" ، لاعب العام في القارة السمراء 2016، ليصير "محرز" ثالث لاعب يحرز الكرة الذهبية الإفريقية بعد "لخضر بلومي" (1981) و"رابح ماجر" (1987).      حفل جوائز الكاف الذي احتضنته مدينة "أبوجا" النيجيرية، استبق "محرز" (25 عاما) المهاجم الغابوني "بيار-إيمريك أوباميانغ" والجناح السنغالي "ساديو ماني"، حيث حُظي متوسط "ليستر سيتي" الانجليزي" بأكبر عدد من أصوات المدربين ومديري الاتحادات الوطني، فضلا عن أعضاء الاتحاد الافريقي، لجنة الإعلام، اللجنة الفنية ولجنة كرة القدم ومجموعة من الخبراء الإعلاميين. وكان فوز "محرز" بلقب هيئة الكامروني "عيسى حياتو" المكنّى (ماماتو)، متوقعا بعدما أظهر استبيان لمجلة "جون أفريك" تقدّم "رياض" بفارق مريح عن مهاجم "بروسيا دورتموند" الألماني" وجناح نادي "ليفربول" الانجليزي. وكانت "الكاف"، أدرجت "محرز" زوال الخميس

أجمل مدينة جزائرية تلمسان الجوهرة

https://youtu.be/9shf7HukdT4  الرابط الموجود فوق هو فيديو اليوتيوب عن أجمل مدينة جزائرية الجوهرة تلمسان وهو مجموعة الصور بتقنية عالية الجودة. يمكن تصفح مدونتنا عن كل المعلومات عن تلمسان وضواحيها. شكرآ لتتبع.ومرحبا بالجميع. أي خدمة راسلنا على البريد الالكتروني ktouati73@yahoo.com.

هكذا يتم دخول العريس التلمساني.

العروسة التلمسانية تخرج من بيت أهلها بالاحتفال والزغاريد ثم تركب السيارة المزينة بالازهار  في موكب احتفالي يرافقه شبان بالدراجات النارية. عند الوصول تستقبل من ام العريس التلمساني و تجلس بالكرسي و يؤتى بسنية دائرية (سنية العكر) و متكونة من حذاء ذهبي تقليدي, قارورة عطر، مرآة، وعلبة من المساحيق ومغطاة بوشاح من الحرير(عبروق) .ويقام الاحتفال بانتظار العريس التلمساني .  العريس التلمساني: أثناء السهرة، يجتمع الرجال المدعوون في المقهى, ثم يمتطي العريس الحصان مرتديا الرداء الأبيض التقليدي (البرنوس) ثم نقوده إلى محل الزفاف مرفوقا بالموسيقى والقرقابو والفرقة المعروفة في تلمسان هي الجوهرة.  موقع  تلمسان وضواحيها tlmcen.tk جانفي 2017 العريس التلمساني.