التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من ديسمبر ٨, ٢٠١٦

آخر وثيقة للأمير عبدالقادر بسبدو.

الكثير لا يعلم ان بسبدو تم الامضاء على معاهدة تافنة بين الامير عبدالقادر و الجنرال كافينياك و ذلك تحت شجرة البلوط العملاقة التي كانت بجوار دارالمرحوم الحاج المغراوي حاليا و التي سميت ب la chene CAVAIGNAC و التي تم حرقها سنة 1950. Ancienne base avancée de l'ère ottomane à Tlemcen, SEBDOU a connu plusieurs conquêtes durant ces derniers siècles. De part sa position stratégique cette petite bourgade a toujours été convoitée pour contrôler l'accès au sud saharien. De 1837 à 1842, l’Emir ABD-EL-KADER y installa à son tour, un campement militaire fortifié à l’emplacement même de l’actuelle caserne qui avait été complètement réaménagée par les Français, après qu’ils en eurent pris possession. Autour de ce camp, et comme il était de coutume, vinrent s’installer tout d’abord, les familles des combattants de l’Emir. Certaines de ces familles originaires de Mascara, ont eu des descendants qui sont restés à SEBDOU jusqu’à nos jours. D’aucune prétendent que c’est à SEBDOU, dans un li

تهريب المازوت بالحدود الغربية

تشير حصيلة المجموعة التاسعة عشر لحرس الحدود لباب العسة (تلمسان) إلى أن مهربي الوقود أصبحوا يعتمدون على نقل هذه المادة الطاقوية على متن الحمير "المدربة" على مسارات معينة أكثر من وسائل نقل أخرى نظرا لاستحالة ذلك في ظل التدابير المذكورة. ويحاول المهربون تمرير كميات الوقود المعبأة على ظهور الحمير في مسالك أوجدوها نتيجة تخريبهم لبعض الخنادق والسواتر التي سرعان ما تعيدها فرق حرس الحدود إلى طبيعتها إضافة إلى استعمال المهربين في عدد من الحالات لألواح خشبية كممرات توضع على حافتي الخنادق.

توظيف تلمسان *صحة*

آخر أجل للتسجيل يوم الأربعاء 21 ديسمبر.فتح مسابقة لسلك مساعدي التمريض بتلمسان. عدد المناصب :20. الملف كامل اسفل في الصور.

تمثال يثير الجدل بتلمسان

أثار تمثال الشخصية التاريخية للجزائر أحمد ببن بلة حفيظة الفايسبوكيين بتلمسان فهناك من علق على أن الغلاف المالي الذي استهلاكه يستطيع أن يساعد أكثر من شاب عاطل عن العمل. للتذكير التمثال بلغ تكلفته اكثر من مليار سنتيم أحسن تعليق: #تكلفة هذا الصنم كانت كفيلة لتخرجني أنا وأربعة أشخاص مثلي من الأزمة المالية لي راني فيها😂 يقال انها تعدت المليار سنتيم بكثير  :) الصورة  #عدنان_هاشمي. المصدر :صفحة tlemcen dz.