التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من ديسمبر ١, ٢٠١٦

تعرف على مصمم 10 دينار.

مصمّم العملات النقدية الجزائرية، من بينها فئة عشرة دينار في الزخرفة والخط و التصميم إنه الخطاط الجزائري ''محمد شريفي بن سعيد''، إسم كبير تألّق في مجال الخط العربي، على المستوى الوطني والعالمي وهو من كتاب ''المصحف الشريف''... للتذكير هو من مدينة تقرارات غرداية متخصص في الفن الخط العربي.

Les portes de tlemcen

اBab lahdid c'est l'entrée de la rue de Paris. En bas de polyvalent. لتلمسان  7 ببان رايسية باب حديد باب جياد باب سدي بمدين باب خميس باب وهرن باب قرمدين وهدا في اسفل الصورة اسمه باب عين بنت س لطان. لاضافاتكم لا تنسى التعليق اسفل الصورة. مدونة دي زاد تلمسان جميع الحقوق محفوظة لموقعنا ديسمبر 2016 Les PORTES de tlemcen

عاجل حادث مميت بتلمسان.

حادث مرور مميت الآن بطريق لاروكاظ منصورة الكدية اليوم 1 ديسمبر 2016 وحسب مصادر مطلعة فإن الحادث سقوط جرحى في حالة حرجة نقلوا على جناح السرعة بمستشفى تلمسان.

الثريد أكلة المولد النبوي بتلمسان .

التريد.... اكلة خفيفة وتحضر في المناسبات كالمولد النبوي الشريف والاعياد الوطنية كالعاشر من يناير في منطقة بني سنوس ياترى هل له نفس الايم في منطقتكم او بلدكم؟؟؟؟

سفنج تلمساني.

السفنج أو البنين مثلما يلقب في بعض المدن يتوفر في كافة المدن الجزائرية ، إذ يحظر بالسميد و  الفرينة ……. الأجمل في وصفة السفنج هو أن السيدة وسيلة تقدمه بأدق التفاصيل إذ تنصح بدلك العجينة ثلاث مرات و طهي السفنج يكون على مرتين …….إليك  كيفية تحظير السفنج على طريقة تلمسان ……… المقادير  : 500 غ فرينة ملعقة صغيرة ملح ملعقة صغيرة سكر ملعقة صغيرة خمارة الخبز كأس ماء دافئ زيت للقلي مقلتان (الأولى فيها من 4 إلى 5 ملاعق كبار زيت ، الثانية فيها كأس زيت عادية ) طريقة تحضير السفنج بالفرينة الجزائري سفنج بالفرينة الجزائري طريقة التحظير  : لقد استعنت بالخلاط الكهربائي(pétrin) إذا لم يتوفر مطبخ على آلة كهربائية فلابأس أن تقومي بالعملية بيديك. ضعي في الخلاط أو في إيناء الفرينة مع السكر ، الخمارة ، الملح ، أخلطي قليلا ثم أسكبي القليل من الماء و واصلي الخلط حتى تتحصلي على عجينة مدة 15 دقيقة . غطي العجينة و أتركيها ترتاح لمدة 30 دقيقة ، عندما يتضاعف حجمها ، أدلكيها مرة أخرى لمدة 15 دقيقة ، أتركيها ترتاح للمرة الثانية مدة 10 دقائق. بللي يديك بالزيت و قطعي من العجينة كويرات بحجم البرتقالة ال

المكسرات تزيد في العمر.

#لمعلوماتك l  الأشخاص الذين يتناولون المكسرات 7 مرات أو أكثر في الأسبوع لديهم أقل معدل الوفيات 20٪ من أولئك الذين لا يأكلون ..!